إستراتيجية طموحة لإعداد المنتخب العراقي للسيدات بكرة القدم

قال مدرب المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم النسائية، صالح راضي، إن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر جهود كبيرة للمساهمة في تطوير كرة القدم النسائية بشكل عام، والمنتخب الوطني بشكل خاص، استعداداً للمشاركات الدولية المنتظرة.

وأضاف في بيان حصلت عليه (ABC عربية): “نأمل في تشكيل منتخب نسائي قوي، قادر على المنافسة مع منتخبات دول الجوار. وأشار إلى أن المرحلة المستقبلية ستشهد قيام الملاك التدريبي والإداري بجولات استكشافية في أنحاء العراق لانتقاء اللاعبات اللاتي يُمكن الاعتماد عليهن في بناء المنتخب المأمول”.

وتابع: “سنقوم أيضاً بزيارة بعض الدول الأوروبية وغيرها لاستقطاب لاعبات متميزات لتعزيز صفوف المنتخب. ثم ندخل في مرحلة التجمعات والمعسكرات التدريبية داخلياً وخارجياً، وبعد التأكد من جودة الإعداد، نخوض مباريات تجريبية تصاعدية من حيث الصعوبة، بما يُناسب مستوى منتخبنا”.

وأكد مدرب المنتخب على “اهتمام اتحاد الكرة ولجان المنتخبات واللجنة النسائية بتطوير كرة القدم النسائية، وضرورة وضع استراتيجية تُشجِّع فِرَقَ الدوري العراقي على إنشاء فِرَق نسائية في أنديتها في المواسم المُقْبِلَة، وإقامة دوري يحظى باهتمام جماهيري كبير، إلى جانب استقطاب محترفات ذوات مستوى عالٍ”.

وأشار إلى “أهمية التدريب المستمر للاعبات في المنتخب، وإعطاء فُرَص التدريب لهُنَّ في أنديتهُنَّ قُبَيلَ المُبارَاة بِيَوْمَيْن فقط إذا سمحت أنديتهُنَّ بذلك؛ لضمان تطورهُنَّ مهاريًّا وبدنيًّا وتكتيكيًّا”. كذلك شدَّد على “ضرورة مُتابَعَةِ التغذية الصحية حسْب برامج يُعِدها المُخْتَصُّوْن”.

وأضاف أن “بِناءَ منتخب نسائي قوى يستلزم انتقاءَ اللاعبات الجيدات، وإقامة معسكرات داخلية وخارجية لضمان استمرارِ البناء الصحيح للاعبات، وإجراء مباريات كثيرة لتعزيز خبرةِ اللاعبات ووضع استراتيجية لمدة خمسة أعوام لبناءِ منتخبات الفئات العمريّة والشباب والوطنيّ”.

اليوم: الاثنين
التاريخ:17/6/2024
المحرر:ع.ش